• قسم

    طب الاطفال

كلية الطب ومستشفيات جامعة الزقازيق تنجح في تجديد ترخيص عمليات زرع الكبد والكلى لمدة ثلاث سنوات

نجحتكلية الطب البشري ومستشفيات جامعة الزقازيق في تجديد ترخيص عمليات زرع الكبد والكلى لمدة ثلاث سنوات إضافية تبدأ من مارس 2022.

هذا وقد قامت اللجنة العليا لزرع الأعضاء البشرية بزيارة كلية الطب البشري ومستشفيات جامعة الزقازيق للوقوف على جاهزيتها من أجل تجديد ترخيص عمليات زرع الكبد والكلى وذلك يوم الأربعاء الموافق 2 مارس 2022.

الجدير بالذكر أنه تم بنجاح زرع عدد 6 حالات زرع فص من الكبد من متبرعين أحياء وعدد 4 حالات زرع كلى من متبرعين أحياء في مستشفيات جامعة الزقازيق بالتعاون مع فريقي زرع الكبد والكلى من جامعة المنصورة وذلك بعد توقيع بروتوكول التعاون في سبتمبر 2020.

تحقق هذا الإنجاز نتيجة دعم قيادة جامعة الزقازيق برئاسة أ.د/عثمان شعلان - رئيس الجامعة لبرنامج زرع الأعضاء بالجامعة. وبهذه المناسبة تتقدم كلية الطب البشري متمثلة في أ.د/ عبد السلام عيد عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أ.د/ وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أ.د/ يحي زكريا مدير برنامج زرع الكبد، أ.د/ عزت مصطفى مدير برنامج زرع الكلى وجميع الفرق الطبية المشاركة بالتهنئة للأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة وتتمنى دوام التقدم والرقى لجامعة الزقازيق تحت قيادة سيادته.

للمزيد من التفاصيل عن برنامج زرع الأعضاء في جامعة الزقازيق برجاء زيارة الروابط التالية:

https://www.youtube.com/watch?v=kMzuLpvVmL0